صندوق الطاقة المتجددة يدعم مشروعين لجمعيات خيرية

وقع صندوق الطاقة المتجددة اتفاقيتين مع جمعيتي الأميرة تغريد لرعاية الأيتام والأسرة البيضاء لرعاية المسنين، بهدف تنفيذ تطبيقات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة لمباني الجمعيتين بكلفة إجمالية تبلغ 175 ألف دينار.

وقال الدكتور صالح الخرابشة وزير الطاقة والثروة المعدنيةر/ رئيس مجلس إدارة الصندوق إن الهدف من الاتفاقيتين دعم المؤسستين الخيريتين على الاستمرار في تأدية مهامهما الإنسانية في رعاية كبار السن والفتيات الأيتام، من خلال مساعدتهما على تحسين كفاءة إستخدم الطاقة والتوفير في قيمة الفاتورة الشهرية للكهرباء والتدفئة، من خلال الإعتماد على الطاقة المتجددة كمصدر للكهرباء، مؤكداً أهمية تقديم الدعم للمؤسسات المجتمعية الخيرية من خلال برامج صندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة، من أجل تمكين هذه المؤسسات من الإستمرار في القيام بدورها الإنساني.

وأكد الدكتور رسمي حمزة المدير التنفيذي لصندوق الطاقة سعي الصندوق من خلال برامجه المختلفة للوصول إلى جميع شرائح المجتمع وقطاعات الأعمال وتطبيق وسائل ترشيد الطاقة والطاقة المتجددة.

وقال حمزة إن الصندوق يعمل وفق أولويات وطنية لتنفيذ برامجه المتعلقة بترشيد الطاقة وكفاءة استخدامها، إلى جانب برامج الطاقة المتجددة، مؤكداً أهمية الاتفاقيتين في دعم مؤسستين خيريتين تقومان بدور إنساني كبير في رعاية المسنين والفتيات اليتيمات.

ومن المتوقع أن تنخفض فاتورة الطاقة الكهربائية في جمعية الأميرة تغريد إلى الصفر ما بعد تنفيذ المشروع، فيما تقل الفاتورة بنسبة 50% من إستهلاك الكهرباء في جمعية الأسرة البيضاء و80% من إستهلاك الديزل.

26-آذار-2018 00:00 ص

نبذة عن الكاتب